×
  • The Mirage Hammamet
  • Marriott Sousse
  • ATB
  • Banque de Tunisie et des Emirats

وزيرة الأسرة تشارك المقيمين بمؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بوقيبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

  • وزيرة الأسرة تشارك المقيمين بمؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بوقيبة الاحتفال بعيد الأضحى المبارك
أدّت السيدة آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، صباح اليوم السبت 9 جويلية 2022 زيارة إلى مؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بورقيبة، رفقة والي بنزرت السيّد سمير عبد اللاوي وبحضور ممثلي الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.
وشاركت الوزيرة المقيمين والمقيمات بهذه المؤسسة الرعائية أجواء الاحتفال بعيد الأضحى، وتبادلت معهم أطراف الحديث للاطلاع على ظروف إقامتهم والاطمئنان على أوضاعهم.
كما تفاعلت الوزيرة مع بوح عدد من كبار السنّ بفقدان التواصل مع محيطهم الأسري وأذنت بتنظيم برنامج خاص لربط صلتهم بذويهم وأقاربهم بصفة دورية ضمانا لتوازنهم النفسي. وقامت السيدة آمال بلحاج موسى بواجب العزاء لإحدى المقيمات بمؤسسة رعاية المسنين بمنزل بورقيبة على إثر وفاة والدتها المسنّة التي كانت تقيم معها بهذه المؤسسة الرعائية.
وكانت هذه الاحتفالية مناسبة ثمّنت خلالها الوزيرة جهود الإطارات العاملة بمؤسسات رعاية المسنين وما يبذلونه بالشراكة مع منظمات وجمعيات المجتمع المدني من جهود للتعهّد بمكفولي الدولة وتجويد الخدمات المسداة لفائدتهم بمختلف جهات البلاد.
واطلعت الوزيرة بالمناسبة على برنامج توزيع الأضاحي على بعض الأسر الكافلة لكبار السن في إطار برنامج الإيداع العائلي. وأذنت الوزيرة بتفقد كل مراكز رعاية المسنين الخاصة والتأكد من تقديمها لأفضل خدمات الرعاية لكبار السن بمناسبة عيد الأضحى.
وتوفّر مؤسسة رعاية كبار السن بمنزل بورقيبة فضاء يأوي 36 مقيما موزعين بين 22 مسنّا و14 مسنّة وتبلغ طاقة استيعابها 78 سريرا.
ويبلغ عدد المؤسسات العموميّة لرعاية كبار السنّ 13 مؤسسة بطاقة استيعاب جمليّة تبلغ 718 سريرا ويُقيم بها 364 مسنّا ومسنّة ويتم تسييرها بمقتضى اتفاقية بين وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي.

DOSSIERS SPÉCIAUX