×

هواوي الشريك الرسمي للدورة الخامسةلقمة تونس الرقمية 2021

  • هواوي الشريك الرسمي للدورة الخامسةلقمة تونس الرقمية 2021

تعزيزا لدورها الرائد في خدمة تونس منذ سنة 1999 ، هواوي تؤكد مجددا على التزامها بصفتها فاعلا رئيسيا في مجال تكنولوجيا المعلومات  بالمشاركة في تحقيق الانتقال الرقمي للبلاد وتشارك في الدورة الخامسة لقمة تونس الرقمية التي أقيمت في 2 و3 من جوان الجاري.
وقد انتظمت القمة في فندق لايكو تونس حضوريا وعبر منصة رقمية وشهدت حضور أكثر من 2300 مشارك. كما تمت دعوة 90 محاضرا لمناقشة  » تحديات التحول الرقمي بعد الجائحة ».
وقد كانت القمة فرصة ل19 فاعلا من القطاعين الخاص والعام  و30 شركة ناشئة من العارضين لفتح باب النقاش حول التحديات التي تحول دون تحقيق التحول الرقمي خاصّة في هذا الظرف غير المسبوق.
 وتولى السيد هشام المشيشي، رئيس الحكومة افتتاح القمة وشدّد على أهمية التحول الرقمي بالنسبة إلى مستقبل تونس. ولدى زيارته لمنصة العرض الخاصّة بهواوي مرفوقا بالسيد محمد فاضل كريّم ، وزير تكنولوجيات الاتصال أشاد رئيس الحكومة بالابتكارات التي تقدمها هواوي وكل الفاعلين الآخرين قائلا  » نحن نشجع كل المستثمرين الأجانب الذين يساهمون في تطوير تونس ورفع اسمها عاليا » .
وشهدت القمة حضور السيد Zhang Jianguo  سفير جمهورية الصين الشعبية الذي أكد على الثقة التي توليها تونس لجمهورية الصين في مجال الانتقال الرقمي.
وفي ظل هذا الظرف الدقيق جراء الجائحة تعمل هواوي بصفتها فاعلا رئيسيا في مجال تكنولوجيا المعلومات على تحقيق هدفها الأول المتمثل في تقديم التكنولوجيا الرقمية لكل فرد وأسرة ومؤسسة تونسية.

وقد شاركت هواوي من خلال أربعة ممثلين عنها بصفتهم محاضرين وهم السيد عدنان بن حليمة نائب الرئيس المسؤول عن العلاقات العامة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط بالمكتب الإقليمي لشركة هواوي لمنطقة شمال إفريقيا والذي تحدث عن التحديات التي واجهت القطاع العام بسبب الجائحة .
والسيد Chen Kuanhong ، مدير HQ Senior Solution في هواوي الصين الذي سلط الضوء على أهمية  إنشاء « تونس الرقمية » وفوائد المنجرة عن تسريع الانترنات عالية التدفق.
والسيد حسام عوينتي، مدير Tunisia Cloud and AI Business لدى هواوي تونس الذي أجاب عن إشكالية تقنية الحوسبة السحابية Cloud ، لماذا الآن ؟
واختتم النقاش، السيد حافظ بن فاخت ،   IP Product and solution manager  لدى هواوي تونس والذي استعرض أهمية إنشاء المنصات الرقمية  ورقمنة  مجال التعليم
كما حضر السيد Lin Xingshuo  مدير عام شركة هواوي تونس القمة وقال أنّ « تونس تمثل أرضا خصبة للتحول الرقمي وهواوي تطمح إلى المشاركة الفعالة في تحقيق هذا التحول .  وأضاف أنّ  « القمة أتاحت لهواوي بصفتها شريكا رئيسيا الفرصة لتبادل الأفكار مع الفاعلين الآخرين في مجال تكنولوجيا المعلومات والتوافق على حلول التي يمكن تطبيقها على المدى القصير ». وأكد مدير عام الشركة أنّ الجائحة ساهمت في تسريع الانتقال الرقمي إذ لم تعد مسالة النقاش أهمية التقنيات الجديدة بل بالأحرى تطوير خطة عمل للاستفادة منها ».

DOSSIERS SPÉCIAUX