×

بعد 43 يومًا معاناة من المرض.. وفاة الفنانة رجاء الجداوي

  • بعد 43 يومًا معاناة من المرض..  وفاة الفنانة رجاء الجداوي

كشفت أميرة حسن مختار، الابنة الوحيدة للفنانة المصرية القديرة رجاء الجداوي، وفاة والدتها، عن عمر ناهز 82 عامًا، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد بعد 43 يومًا معاناة من المرض.
وكتبت عبر حسابها الشخصي على « فيسبوك »: « إنا لله وإنا إليه راجعون.. مامي في ذمة الله ».
وكشف مصدر طبي مسؤول بمستشفى أبوخليفة للعزل الصحي بمحافظة الإسماعيلية، أن رجاء الجداوي توفيت بعد إصابتها بهبوط حاد في الدورة الدموية أثناء خضوعها للعلاج على جهاز تنفس صناعي بالعناية المركزة بالمستشفى، بعد إصابتها بفيروس كورونا ودخولها مستشفي العزل، ومنها إلى العناية المركزة بسبب تدهور حالتها الصحية موخرا.
وأشار المصدر، في تصريحات صحفية، إلى أنه مع الساعات الأخيرة من ليلة السبت بدأت تظهر حالات تدهور واضحة على رجاء الجداوي، من حيث بعض التغيرات في الوظائف الحيوية بالجسم، وهي تخضع لجهاز التنفس الصناعي منذ أيام بعد إصابتها بفشل في التنفس بعد أن تمكن الفيروس من الرئة، بسبب ضعف المناعة وتقدم العمر.
وأضاف المصدر أنه مع الساعات الأولى من فجر الأحد أصيبت الفنانة بهبوط حاد في الدورة الدموية، ما تسبب في توقف في عضلة القلب وأجهزة الجسم الحيوية، وفشلت محاولات إنعاش عضلة القلب، بعد أن أدى الهبوط في الدورة الدموية إلى توقف عضلة القلب تماما ما أدى إلى الوفاة.

DOSSIERS SPÉCIAUX