×

أصوات نساء تندد بتغييب المرأة في التحوير الوزاري

  • أصوات نساء تندد بتغييب المرأة في التحوير الوزاري
بعد الاطلاع على التحوير الوزاري الذي أعلنت عنه رئاسة الحكومة مساء اليوم السبت 16 جانفي 2021 تفاجأت أصوات نساء بغياب تام لحقائب وزارية للنساء.
وتندد أصوات نساء بهذا التحوير وتعتبر أنه جاء في تناقضا صارخ مع مبدأ التناصف الذي ينص عليه الفصل 46 من دستور 2014 الذي ينص على وجوب احترام مبدأ تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة في تحمل مختلف المسؤوليات وفي جميع المجالات.
كما تؤكد أصوات نساء على أن تمادي هذه السياسات الإقصائية ضد النساء إن دلت على شيء فهي تدل على عدم إيمان السياسيين واصحاب القرار بالكفاءات النسائية التي تزخر بها بلادنا وانكارهم لحق النساء في المشاركة السياسية كتكريس للمواطنة والمساواة في الحقوق والواجبات وكداعم أساسي من دعائم الديمقراطية وسعيهم الدائم الى جعل المناصب القيادية حكرا على الرجال.
وتطالب أصوات نساء جميع أجهزة الدولة عموماً ورئاسة الحكومة خصوصاً باحترام دستور البلاد والتزاماتها الدولية ذات العلاقة بحقوق الإنسان بصفة عامة والمساواة بين الجنسين بصفة خاصة وذلك بمراجعة هذا التحوير بحيث يقع تشريك المزيد من الكفاءات النسائية العام لتحقيق المساواة الفعلية المتماشية مع المكتسبات السياسية والقانونية والتصدي للممارسات الإقصائية.

DOSSIERS SPÉCIAUX