×
  • Bruncher en famille

بالصور : هند صبري و بشرى وإلهام شاهين  في مهرجان "قابس سينما فن"

  • بالصور : هند صبري و بشرى وإلهام شاهين  في مهرجان "قابس سينما فن"

 أكدت المديرة التنفيذية للمهرجان فاطمة الشريف أن المهرجان لا يتوقف علي حدود الفن السابع « لذلك قمنا بتعزيز هذة التظاهرة السينمائية بعدة تظاهرات أخري ليشمل كامل مدينة قابس ». وأكدت قائلة: نعم نريد أن نغزو القلوب والعقول لكننا نريد أيضا غزو الجدران والأماكن العامة وأماكن الحياة اليومية نريد من مهرجان قابس سينما فن أن يكون احتفالا بالصورة.
 أفلام تعرض لأول مرة في تونس
يحسب لإدارة المهرجان نجاحها في اختيار أفلام تعرض لأول مرة في تونس، ومن الإيجابيات الآخري للمهرجان تخصيص قسم للاطفال، وأيضا من التظاهرات المهمة تظاهرة الفنون البصرية في الفضاء العام التي تقام علي هامش المهرجان وتهدف إلي تقريب الفن المعاصر من جمهوره. وتم استخدام 9 حاويات بيضاء اللون لعرض أفلام تعبر عن أفكار ورؤي فنانيـن من مختلف دول العالم.

 و حضر عدد من السينمائيين العرب افتتاح مهرجان  » قابس سينما فن  » بتونس في دورته الأولي:  من مصر, النجمة إلهام شاهين والفنانة بشري وصناع الفيلم المصري  » ليل خارجي  » الممثلة مني هلا والمخرجة هالة لطفي والمنتجة التونسية درة بوشوشة التي كرمت منذ فترة قصيرة بمهرجان الأقصر للسينما الافريقية بمصر .  

المهرجان يقام تحت شعار « تعالا شوف » وشهد أمس حضور فني لافت من قبل سينمائيين تونسيين واهتمام كبيرمن جمهور قابس المحب للسينما وصناع الأفلام العربية والأجنبية والمهرجان يشمل 50 فيلما موزعة بين مسابقات رسمية وعروض موازية منها أفلام تعرض لأول مرة في تونس وأخرى موجهة للطفل وعدد منها يدعم التجارب السينمائية الشابة.  و أعلن المهرجان منذ انطلاقه عن الاحتفاء بسينما المؤلف والتجارب الفنية المستقلة والمغايرة وكرم بين فعاليات افتتاحه مدير التصوير التونسي يوسف بن يوسف كما حيى المهرجان بصوت الفنانة شيماء محمود الموسيقي وعازف البيانو ميشال لوغران ، المتوج بثلاث جوائز أوسكار عن أفضل موسيقى تصويرية وأفضل أغنية أصلية

DOSSIERS SPÉCIAUX