×

بشرى بلحاج حميدة : التقرير في انسجام تام مع الخيارات الحقوقية للدستور في ضمان الحريات و ارساء المساواة

  • بشرى بلحاج حميدة : التقرير في انسجام تام مع الخيارات الحقوقية للدستور في ضمان الحريات و ارساء المساواة

 

عقدت رابطة الناخبات التونسيات والهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الأساسية والمركز الدنماركي للدراسات حول النوع الاجتماعي والمساواة والعرق صباح اليوم الاثنين 16 جويلية 2018 ندوة وطنية حول تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة بحضور رئيسة اللجنة بشرى بلحاج حميدة وعدد من الخبراء والمختصين وممثلي المجتمع المدني.

وأكدت السيدة تركية الشابي نائبة رئيسة رابطة الناخبات التونسيات ان ما ورد في تقرير لجنة الحريات الفردية والمساواة كان في انسجام مع الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها الجمهورية التونسية ومع الدستور واعتبرت أن عرض ما تضمنه التقرير من مقترحات وخيارات للنقاش فرصة لفتح المجال لحوار بناء والارتقاء بمحتواه الى معالجة مسائل حقوقية وإنسانية .

كما شددت على ضرورة الابتعاد عن الخطاب التكفيري الحامل للعنف والكراهية ونددت بما طال اعضاء وعضوات اللجنة من تهديدات وهجمات غير مسؤولة.

وأكدت بشرى بلحاج حميدة ان اللجنة نشرت التقرير للعموم معتبرة انه من حق المواطن ان يطلع على ما يحتويه التقرير من مضامين وقوانين مشيرة ان اللجنة اتبعت الدستور في انجازها لعملها واتبعت منهجية حقوقية قصد ضمان الحقوق والحريات وإرساء المساواة.

ودعا السيد توفيق بودربالة عضو الهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الاساسية الى العمل على نشر حقوق الانسان والمساواة ومناهضة التمييز بكل اشكاله مثمنا مجهود اللجنة في سعيها الى الوصول الى المساواة التامة بين الجنسين.

وأكد على دور الحوار والنقاش في التوصل إلى نتائج ترضي جميع الاطراف بدون تأويل او مغالطات قد تؤدي إلى مواقف مضادة.

DOSSIERS SPÉCIAUX

instagram takipçi hilesi wordpress adult teması meme büyültme hacklink satış e sigara hacklink